التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 07:05 ص , بتوقيت القاهرة

محافظ مطروح: افتتاح مصنع تمور جديد بواحة سيوة خلال أيام

كشف اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، أنه سيتم دشين أرض المعارض والمهرجانات الدائم بواحة سيوة، إلى جانب افتتاح أحد مصانع التمور الجديدة بالواحة، وذلك على هامش  فعاليات المهرجان الدولي الثالث للتمور المصرية الذي تم انطلق الأربعاء الماضي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وبدعم  دولة الإمارات الشقيقة، من خلال "جائزة الشيخ خليفة الدولية لنخيل التمر" للعام الثالث على التوالي.


وأكد محافظ مطروح، أن الهدف من إقامة مهرجان التمور بواحة سيوة، هو تقديم الدعم الفني والتسويقي للتمور بالواحة، نظرًا لتميز تمورها بالجودة العالية، وإنتاجيتها الضخمة عن باقي الدول الشهيرة بإنتاج التمور، لافتا إلى حرص جائزة خليفة الإماراتية، علي تقديم الدراسات والبحوث للحفاظ علي التمور كعنصر غذائي مهم.


وأشار "أبو زيد" إلى مشاركة  جميع المحافظات المنتجة للتمور، بمعارض لجميع أنواع التمور خلال المهرجان، بالإضافة إلي مشاركة عدد من الدول العربية المهتمة بزراعة النخيل.


وأوضح أن المهرجان رصد العديد من الجوائز المالية القيمة هذا العام، للفائزين بأفضل عنصر في كل فئة من فئات المسابقة، والتي تشمل الزراعة، والأبحاث، ونماذج المنتجات الفلكلورية، ومزارع النخيل لأصناف البلح، والتقنيات المستخدمة، والزراعة العضوية، وأفضل منتج من التمور، وأفضل مصنع وبيت لتعبئة التمور، وأفضل عبوات تغليف للتمور، وأفضل شخصية خدمية.


اقرأ ايضا..


المنظمة الدولية للهجرة تكشف عدد وفيات المهاجرين منذ بداية العام